مقاسات الأحذية للنساء هي من الأشياء المهمة التي يجب الاهتمام بها عند شراء الأحذية وخصوصاً الأحذية النسائية فمع كثرة المشاوير التي تقوم بها النساء التي تساوى أميالاً والتي تتعرض لها المرأة يوميا والتي من الممكن أن تؤدى إلى الإجهاد والضغط على القدمين بشكل يسبب الألم فيما بعد فمن الضروري الاهتمام بتلك النقطة فقد تؤدى الأحذية إذا كان مقاساتها غير متناسبة فمن الضروري شراء زوج أحذية نسائية مقاسات متناسبة.

جدول مقاسات الأحذية للنساء

سنعرض جدول مقاسات الأحذية للنساء ليسهل عليك اختيار الأحذية المناسبة عند الشراء:

أوروبي إنجليزي الولايات المتحدة الأمريكية سم (طول القدم)
فرنسي المملكة المتحدة أمريكي
36 3.1/2 6 22.20
37 4 6.1/2 23.00
38 5 7.1/2 23.50
39 6 8.1/2 24.10
40 6.1/2 9 24.60
41 7 9.1/2 25.40
42 8 10.1/2 26.20

كيف تختار الأحذية بالمقاس المناسب لها؟

جدول مقاسات الأحذية للنساء

جدول مقاسات الأحذية للنساء

وكما تعرفنا في السابق عن جدول مقاسات الأحذية للنساء سنتعرف عن كيفية اختيار الاحذيه بالمقاس المناسب حتى لا تؤدى للتعب عند المشي به لمسافات طويلة.

  • إذا كنت من الأشخاص الذين من هواة الشراء من على الإنترنت فيمكنه أن يقيس قدمه في المنزل وذلك سيسهل الكثير عليه في التسوق عبر الإنترنت ولتسهيل عملية الشراء بقيمة أقل وفرنا لك كود الخصم وهو” روز ماري (( AC109 ))”
  • انت لست بحاجة لشراء معدات باهظة الثمن لقياس مقاس قدميك، فمن الأدوات السهلة الموجودة في كل البيوت وهو قلم ومسطره وورقه فنقيس قدميك بالطول ومن ثم بالعرض ورسمها على الورقة، ومن ثم للتأكد يمكنك وضع الورقة والوقوف عليها للتأكد أن القياسات المأخوذة مناسبة، ويمكن بمساعدة أحد بأن تقف على الورقة ويرسم أحد مقاسات قدميك.
  • هذه الطريقة تكرر للقدمين لأنه من الممكن أن تختلف قدم عن الأخرى وهو شيئ طبيعي كثير من الناس لديهم قدمين مختلفين المقاسات.

اختيار مقاس الأحذية النسائية لها أساسيات 

ليكون الحذاء مناسب للقدم ولا يؤدي إلى إرهاقها وراحتها لابد من أخذ مقاسات الأساسيات:

  • طول القدم: قياس طول القدم هو القياس من الكعب إلى أعلى أصابع في القدم فهذا يوفر لك الراحة عند  شراء الحذاء وتناسبه مع قدمك.
  • عرض القدم: إذا تمت معرفة عرض القدم فيمكنك بسهولة معرفة إذا كان الحذاء وعرضه مناسب أم لا لذا فيكون عرض القدم من الأساسيات التي يجب إتباعها عند شراء أى نوع من الاحذيه.

ولكن وجب التنبيه على أنه يوجد العديد من المقاسات المختلفة على حسب البلد المقيم فيها الشخص المذكور فيها جدول مقاسات الأحذية للنساء، لذا كود خصم “نايس ون (( KUBON ))” سيوفر لك شراء جميع أشكال و مقاسات الاحذيه.

كيفية قياس الحذاء عن الشراء

جدول مقاسات الأحذية للنساء

جدول مقاسات الأحذية للنساء

الكثير منا يعاني عند شراء الحذاء بعدم معرفة ما إذا كان ذلك الحذاء مناسب أم لا لذا عليك اتباع ما يلي:

  • ربط الحذاء بحكم وبطريقه صحيحه.
  • تقدم بعض الخطوات لمعرفة ما إذا كان الحذاء بحاجة إلى مقاس أكبر أو مناسب
  • القوس الموجود في الحذاء من الأمام يجب أن يكون متساوي مع قوس القدم.
  • يجب وجود مساحة مناسبة بين الأصابع والقوس الموجود في أول الحذاء للتأكد من تناسب الحذاء في القدم.
  • من الأفضل تجربة الحذاء على السجاد لضمان الراحة مناسبة مقاس الحذاء بشكل مضبوط.

أنواع أحذية النساء

هناك العديد من الأحذية للنساء مما يؤدى إلى صعوبة اختيارها فمثلاً: 

كعب عالي

 فهو يعد من الأحذية الرسمية والأنيقة التي يرتديها النساء في المناسبات الرسمية والذي يعطى شكل أنيق للقدم ويمكن لبسه على البدلات النسائية الرسمية.

الصنادل

و تلبس في فصل الصيف وهي تعتبر من أكثر الأحذية النسائية راحه ومنها الصنادل المفتوحة والمغلقة.

أحذية الحبال

وهي أحذية أنيقة جدًا تعطى شكل للقدم أنيق وتكون لها أربطة يتم لفها حول الكاحل وتعد من الأحذية الرسمية.

البالرينا

يأتي بأصابع مغلقة وهي أيضًا من الأحذية المريحة للنساء حيث تأتي بكعب صغير وهو مأخوذ من حذاء الباليه الذي تستخدمه راقصات الباليه.

كعب القط

وهو يعتبر من الأحذية المناسبة والمفضلة للنساء الممتلئات فهو يكون كعب رفيع وقصير ويكون ارتفاعه قصير وغالبا ما يكون  1.5 بوصة إلى 1.75 بوصة.

سكاربين

 وهو من الأحذية الرقيقة التي تناسب المرأة و غالبا ما يلبس في المناسبات الرسمية يتناسب بالأكثر مع التنانير القصيرة والملابس الرسمي الذي يكون له أرجل مفتوحه.

الأحذية الرياضية

 وتعتبر أيضاً هذه النوعية من الأحذية من الأحذية المريحة التي ترتديها النساء للذهاب للرياضه أو المشاوير التي يكون بها مشى أميال طويلة.

لشراء تلك الأحذية جميعا بشكل صحيح ومقاسات مناسبة يمكنك الاطلاع على جدول مقاسات الأحذية للنساء المذكور أعلاه للتأكد أنك تشتري المقاس الصحيح الذي لن يتسبب في الضرر بالقدمين. 

مقاسات الأحذية النسائية العالمية

تختلف مقاسات أقدام النساء عن مقاسات أقدام الرجال فتكون مقاسات أقدام النساء أصغر

  • وقد يختلف مقاس قدم عن القدم الأخرى فهذا يعتبر من الأشياء الطبيعية التي تحدث ل 60% من الناس، وإذا كنت تعانى من أنك لديك قدمين مختلفين في المقاس فاختر المقاس الأكبر وليس الأصغر لمعرفة المقاس الصحيح بالدولة التي تعيش فيها يمكنك رؤية جدول مقاسات الأحذية للنساء.
  • قياس طول القدم فقط لمعرفة طول الحذاء ليس أساسي فيجب القياس بقياس عرض القدم أيضاً لاختيار حذاء يتناسب مع القدم.
  • وستجد جميع أنواع الأحذية بالمقاسات المناسبة عند استخدامك كود خصم “ايهيرب (( AIF7059 )) 

تابع المزيد:  أنواع العطور الرجالية

الأحذية المناسبة للمرأة العاملة

جدول مقاسات الأحذية للنساء

جدول مقاسات الأحذية للنساء

المرأة العاملة هي أكثر من يحتاج للراحة في مشيها وفي الاحذيه لها فهي تنتقل وتمشى لمسافات طويلة ولهذا:

  • فمن المناسب لها أن تحصل على حذاء خفيف الوزن حتى لا يثقل من قدميها يؤدي إلى التعب والإرهاق وهو يساعد على السير بسرعة لمسافات طويلة دون الشعور بالتعب والإرهاق.
  • ويمكنها اختيار حذاء بنعل مطاطي وهو مصمم من بطانة ناعمة ومتعرجة مما يؤدى إلى الراحة عند المشي به وهو مصمم بشقوق لمنع التعرق وسخونة القدمين  على نفس المقاسات المذكورة في جدول مقاسات الأحذية للنساء.
  • وتختاره النساء بلوني الأبيض والأسود وغالبا ما يكون الأسود هو الاختيار الأحسن حيث إنه يتناسب مع جميع الألوان.
  • الأحذية المصنوعة من الجلد المطاطي، فهي أحذية تأخذ شكل القدمين ويكون خفيف الوزن مزود بنعل مطاطي مما يؤدى إلى الراحة عند ارتدائها.

و للشراء كل تلك الأنواع من الأحذية ومنه وفرنا لك كود خصم “ستايلي (( AR3723 ))” الذي سيوفر عليك الشراء بأقل التكاليف والذي ستجد فيه جميع أشكال الأحذية المناسبة لك. 

أحذية النساء من أهم الأشياء التي تعطي للمرأة أنوثة و لهذا يوجد العديد من أنواع الأحذية للنساء التي توفر لهم الراحة والتألق بالمظهر الجميل وفيما سبق ذكرنا لك جدول مقاسات الأحذية للنساء ليسهل لك عملية الشراء الأحذية بالمقاسات المناسبة وقد ذكرنا أيضاً أكواد للخصم التي يمكنك استغلالها لشراء جميع أنواع الأحذية المناسبة بجميع أشكالها وألوانها ومقاساتها.